Home » اقتصاد » افتتاح معرض فعاليات معرض “تكنو 2017″في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض
سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية ورئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، يفتتح معرض

سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية ورئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، يفتتح معرض

صادرات الألمنيوم والمعادن ارتفعت بنسبة 13٪، وصادرات الآلات والمعدات بنسبة 11٪ في 2016

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 ديسمبر 2017: افتتح سعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية ورئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، فعاليات معرض “تكنو 2017” اليوم (17 ديسمبر الجاري) في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض والذي يستمر لغاية يوم الثلاثاء (19 ديسمبر الجاري). وتفقد سعادة سلطان أحمد بن سليّم المعرض وتفاعل مع العارضين لمعرفة المزيد عن منتجاتهم وتقنياتهم وخدماتهم.

وصرّح سعادة سلطان أحمد بن سليّم بعيد إفتتاح المعرض: “يعتبر معرض “تكنو” 2017 جيداً حيث أن هناك صناعات متخصصة يسلط المعرض الضوء عليها وهو يشهد مشاركة مميزة من بلدان مثل إلمانيا وتركيا والصين والفيتنام وغيرها. وهذه الشركات الأجنبية المشاركة في المعرض لحظت أهمية السوق المحلي وسوق دبي بالتحديد لإعادة التصدير الى أسواق أخرى. وأعتقد بأن التجاوب قوياً بين هذه الشركات نظراً لديناميكية ومرونة سوق دبي كسوق تجاري وصناعي”.

بدوره، قال “ساتيش خانا”، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات المنظمة لمعرض “تكنو 2017”: “إنه لمن دواعي سروري البالغ أن نستضيف معرض (تكنو 2017)، الذي استقطبت مشاركات من العارضين من جميع أنحاء العالم. وسيكون الحدث، الذي يستمر لثلاثة أيام، بمثابة منصة قوية للتواصل وتبادل الأفكار والمناقشات البناءة، ونحن واثقون من أن المعرض سوف يعزز تواجد الإمارات على الخريطة الصناعية العالمية”.

وتسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تسريع جهودها الرامية إلى تعزيز قطاع الصناعات التحويلية والمعادن والآلات وجعلها مساهمة بقيمة كبيرة في الاقتصاد الإقليمي. وفي حين أن الدولة تهدف إلى جذب 75 مليار دولار بحلول عام 2025 إلى قطاع الصناعة التحويلية الجديد في الدولة، يٌلاحظ أن صادرات الألمنيوم والمعادن شهدت نمواً بنسبة 13%، في حين زادت صادرات الآلات والمعدات بنسبة 11% في العام 2016.

ويعد معرض “تكنو 2017″، الذي تنظمه شركة الفجر للمعلومات والخدمات، هو المعرض الحصري الذي يستعرض مختلف الصناعات والحلول والتكنولوجيا، ويضم قطاعات متخصصة مثل ” Tube Middle East” في مجال الأنابيب، و” Welding and Cutting Middle East ” في اللحام والقطع، و” Metal Middle East” في المعادن، و”الأسلاك والكابلات العربية”. ويعرض المنتجات والخدمات والتقنيات لأكثر من 100 عارض من 21 دولة مثل، النمسا وكندا والصين ومصر وفنلندا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ والهند وإندونيسيا وإيطاليا واليابان وماليزيا والبرتغال وإسبانيا وتايوان وتايلاند وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وأوزبكستان وفيتنام.

وأضاف “ساتيش خانا”: “يعد تكنو 2017، المعرض التجاري القائم بذاته، منصة استراتيجية لشبكة رواد الأعمال في هذه الصناعة للتواصل الفعال والاستفادة من بعض أفضل الفرص عبر مختلف الآلات والمعادن ضمن قطاع الصناعات التحويلية. وباعتباره المنصة الوحيدة المتخصصة لمناقشة التكنولوجيات المتطورة والاتجاهات والاستراتيجيات المستقبلية، يمثل تكنو 2017 العمود الفقري لقطاع الصناعات التحويلية والمعادن والآلات، ويسهم بشكل كبير في تطويرها”.

من جهتها، قالت “روباشري سينغ”، مديرة المعرض: “أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت الحاضر الوجهة المفضلة للشركات. ويتمتع قطاع الصناعات التحويلية والمعادن والآلات في الدولة بتطبيق أعلى معايير الجودة مع الالتزام بالاستدامة وحماية البيئة. ولا يضيف ذلك قيمة للنمو الاقتصادي للبلد فحسب، بل يمهد الطريق لجذب أحدث التكنولوجيا العالمية من جميع أنحاء العالم. ويسعى العارضين في معرض “تكنو 2017″ في إبراز مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات، وسيكون لديهم أيضا فرصة لتوسيع أعمالهم في جميع أنحاء المنطقة وخارجها”.

واستقطب معرض تكنو 2017، الذي يضم قطاعات مختلفة في الصناعات التحويلية والمعادن والآلات، أكثر من 94 عارضا دوليا، و7 عارضين محليين، بما في ذلك “دوكاب”، الشركة الرائدة في مجال تصنيع الكابلات والمنتجات الكابلية عالية الجودة في دبي، كراع بلاتيني للمعرض. ويستقطب (تكنو 2017) العديد من الزوار من رواد الصناعة من دول مجلس التعاون الخليجي ، وأوروبا وآسيا على مدى ثلاثة أيام.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com