Home » اقتصاد » المجلس الدانماركي للاجئين: دعم 28 صاحب مشروع تجاري في طرابلس

اعلن المجلس الدانماركي للاجئين في لبنان، في بيان اليوم، انه “دعم 28 صاحب مشروع شاركوا لمدة ثلاثة أشهر في برنامج تابع للمجلس، ويهدف إلى تقديم تدريبات مجانية على تطوير الأعمال وورش عمل خاصة بكل مشروع ومنح مادية بلغ معدلها 4250 دولارا لكل صاحب مشروع”.

واشار البيان الى ان “البرنامج هو بالشراكة مع المجموعة وبدعم من الوكالة الدانماركية للتنمية الدولية، ويهدف إلى دعم أصحاب المشاريع الصغيرة الذين يطمحون لإطلاق مشاريع جديدة أو توسيع مشاريعهم القائمة في طرابلس. وتم توزيع جوائز لعدد من أصحاب المشاريع، من بينهم تسع نساء، لإكمالهم البرنامج وتقديرا لجهدهم الكبير خلال حفل في قصر نوفل في طرابلس. وشملت المشاريع التجارية الصغيرة تحضير وبيع الطعام، خدمات التجميل، صناعة الملابس، وصيانة التلفونات”.

ميدوكروفت
وقال مدير مشروع سبل العيش في المجلس الدنماركي للاجئين في طرابلس، كيفين ميدوكروفت: “لقد ساهم هذا المشروع في دعم المشاريع التجارية الصغيرة في طرابلس وتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل ولمن يعانون من بطالة جزئية وللمستضعفين، ويركز المشروع على الاحتياجات الاقتصادية للمجتمعات المحلية في طرابلس من خلال خلق فرص مدرة للدخل وخفض معدلات البطالة. فالتدريبات على التسويق بحسب حاجة السوق واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية وضع خطة عمل ناجحة سمحت للمشاركين بتشكيل استراتيجية عمل شاملة وتطوير المهارات التي يحتاجونها لإطلاق مشاريعهم أو توسيعها”.

وختم ميدوكروفت: “إن حماس المشاركين وإبداعهم شكلا مصدر إلهام لنا جميعا”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com