Home » أسرار » أسرار من برامج تلفزيون الواقع لن يخبرك عنها المنتجون

تحظى برامج تلفزيون الواقع بشعبية كبيرة حول العالم ويتابعها الملايين من المشاهدين، وقد يكون الظهور في أحد تلك البرامج فكرة مغرية بالنسبة لكثيرين، لكن هناك العديد من الأسرار التي ربما لا تعرفها من الكواليس، بحسب موقع “ريدرز دايجست”.

ليست واقعية تماماً

صحيح أن المشاركين لا يحفظون نصوصاً في البرامج، لكن هناك كتّابا يضعون خطوطاً عامة، ويخلقون صراعاً بين المشتركين من أجل الخروج بقصة مشوّقة. كما أن المشاركين يكرّرون اللقطات مرات عدة. ففي برنامج “الخاسر الأكبر” مثلاً يصعد كل متسابق على الميزان خمس مرات متتالية ليتمكن المصور من التقاط اللحظة من جميع الزوايا.

أجور ضئيلة

يسعى منتجو برامج تلفزيون الواقع للحصول على مشاركين موهوبين قدر المستطاع، مقابل دفع أقل مبلغ ممكن من المال، حيث إن 99 بالمائة من الناس في هذه البرامج يحصلون على مبالغ تتراوح بين 20 إلى 30 دولارا في اليوم.

الموسم الأول لبرنامج “ستار أكاديمي” بنسخته العربية (Getty)

التلاعب

غالباً ما يتم أخد مجموعة لقطات مختلفة ودمجها مع بعضها لتبدو وكأنها حوار واحد، وأحياناً يختلف معنى الكلام ويصبح خارج السياق الذي قصده صاحبه.

من يحكم؟

في معظم برامج المسابقات هناك بند في العقد يقول بأن الكلمة الأخيرة في اختيار المتسابقين تعود إلى المنتج لا إلى الحكام، إذ إن المنتجين يملكون الحق في القول إنهم يريدون هذا الشخص أو لا يريدون ذاك.

خداع بالوقت

العديد من برامج الواقع تقوم على تحديات مثل إعادة ترميم حمامات البيوت، أو تغيير ديكور أو إزالة فوضى عارمة، وغالباً لا يقول المنتجون الحقيقة بخصوص المدة التي يستغرقها ذلك العمل، حيث يظهر وكأنهم أنجزوه خلال 24 ساعة لكن في الواقع ذلك العمل يستغرق أسبوعين من العمل مع فريق من المحترفين.

معايير الاختيار

المشتركون في برامج الواقع هم نجوم مستقبليون محتملون، واختيار هؤلاء يخضع لتدقيق كبير، حيث يتم التمحيص في ماضيهم والتحدث مع أصدقائهم وأفراد عائلاتهم، ويخضع المشاركون لاختبارات المخدرات والأمراض المنقولة جنسياً، ومقابلات تبدو وكأنها لا تنتهي للتأكد من الصحة العقلية والجسدية.

الميزانية

إذا أردت أن تعرف حجم الميزانية المخصصة لبرنامج معين، فانظر إلى مكان التصوير، إذا كان خارج الاستديو فهذا يعني أنّ الميزانية قليلة، أما داخل الاستديوهات فالميزانية تكون أكبر.

 

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com